Memuat...

الدوري الممتاز

اخبار النجوم

اخبار المنتخب

الدوري الرديف

الكونفدرالية

اخبار الانتقالات

الهلال العاصمي يتعادل مع الاهلي شندي بدون اهداف

الخميس، 29 يناير، 2015


بدأ فريق الهلال حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع مضيفه الأهلي شندي بدون أهداف وذلك في مباراة
جرت مساء اليوم الأربعاء بملعب الثاني بمدينة شندي شمال السودان ختام مباريات الأسبوع الاول من بطولة الدوري السوداني الممتاز في نسختها العشرين , وفشل كلا الفريقين في الوصول للمرمى رغم الفرص المضمونة التي أتيحت للاعبيهما.
وقد شهدت المباراة إرتداء هيثم مصطفى شارة القيادة في مواجهة فريقه السابق الهلال, بينما كانت المباراة هي الأولى الرسمية للمدير الفني لفريق الهلال باتريك أوسيمس البلجيكي الذي واجه نظيره من الأهلي شندي وبتو آباتو الإثيوبي.
برهن الأهلي شندي على أفضليته منذ بداية المباراة ، وذلك بسبب قوة حركة الثلاثي هيثم مصطفى والدولي السوداني عماريه والدولي الإثيوبي اديس على جانب التحركات الواسعة للمهاجم الدولي محمد كوكو، مسنودين ببالظهيرين جلال عبد الله من اليمين وفارس عبد الله من اليسار ، ولكن حامل اللقب الهلال دخل أجواء المباراة بعد مرور عدة دقائق ليقاسم ماعاد الأهلى الآداء والهجمات وذلك بفضل وليد علاء الدين والتحركات الإيجابية للظهير السنغالي الايمن سليماني سيسيه
وعبرت الدقيقة 18 عن أول فرصة خطيرة على المرمى وكان من نصيب الهلال حيث أبعد المدافع سفارى بكل خبرته الكرة من أمام الدولي السوداني مدثر كاريكا الذي كان في لحظة التصويب الدقيق ولكن الكرة تحولت لضربة ركنية ومنها كادت رأسية قائد الهلال ومدافعه مساوي أن تلج المرمى لكنه مرت فوق العارضة.
واضطر الأهلي شندي على إستبدال حارسه عصام عبد الرحيم بحارسه البديل يسن يوسف بسبب تعرضه للإصابة من إجدى الكرات المشتركة وذلك في الدقيقة 23 التي توقفت فيها المباراة عدة دقائق لعلاج الحارس المصاب
وبعد مرور نصف الساعة كشر الهلال عن رغبتته هجومية كبيرة ضاعت على اثرها فرصتان محققتان الأولى من كاريكا الذي صوب بعيدا عن المرمى وهو في وضعية جيدة, وبعدها بدقيقة مرت كرة سليماني سيسيه الزاحفة بالقرب من الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.
وشهدت نهايات الشوط الأول التبديل الأول للهلال بخروج الظهير الأيسر الدولي الإثيوبي بوتاكو ودخول لاعب الفريق الرديف أطهر الطاهر.
شهدت اللحظات الآخيرة من الشوط فرصتان خطيرتان للهلال الأولى للمهاجم بوبكر كيبي البوركيني والثانية لكاريكا.
وقدمت بداية الشوط صورة مطابقة لبداية سابقه بتقدم الأهلي نحو الهجوم عن طريق خط وسطه القوي وظهيره المزعج جلال, وكاد أن يتقدم في الدقيقة 55بهدف لمحمد كوكو الذي مرر له عماريه كرة على طبق من ذهب ولكنه تباطأ في التنفيذ ليتدخل دفاع الهلال وينقذ مرماه من الخطر, وسفي الدقيقة 60 دفع مدرب الهلال بالمهاجمين بشة وصلاح الجزولي بدلا عن نزار وكيبي الذي كان متأثرا بالإصابة, وفي الأهلى شندى دخل المهاجم النيجيري كليتشي بدلا عن المهاجم نادر الطيب.
وكان يمكن للهلال أن يتقدم بهدف عن طريق بشة الذي أضاع فرصة مضمونة وهو في حالة إنفراد كامل بالحارس يسن لكنه أرسل الكرة بعيدا عن الخشبات وذلك في الدقيقة 63.
وأضاع الهلال في الدقيقتين 70 و75 فرصة إحراز هدفين مضمونين من رأسية نصر الدين الشغيل وهو في مواجهة المرمى داخل الست ياردات ثم كرة أخرى أنفرد فيها بشة بالحارس يسن الذي حول الكرة إلى ضربة ركينة, ولكن رد الأهلى جاء قويا عبر محاولتين من عماريه ، والأخرى وكليتشي الذي صنع له هيثم فرصة مضمونة ولكن حارس الهلال ماكسيم الكاميروني تألق في صد المحاولتين، لتنتهي المباراة بالتعادل.

الهلال العاصمي يبدأ الممتاز اليوم بمواجهة الأهلي شندي

الأربعاء، 28 يناير، 2015

يستهل فريق الهلال حملة الدفاع عن لقبه في الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على فريق الأهلي
شندي ثالث الترتيب في الموسم المنصرم باستاد شندي بشمال السودان مساء اليوم الأربعاء في لقاء يحمل الكثير من عناوين الإثارة والتشويق.

وتمثل هذه المباراة إعداداً جيداً للفريقين قبل خوضهما غمار المنافسات الإفريقية ، حيث يبدأ الهلال مشواره في بطولة أبطال أفريقيا على عكس المعتاد من الدوري التمهيدي عندما يستضيف فريق "كي ام كي ام" الزنزباري منتصف شهر فبراير المقبل بالخرطوم .بينما يبدا الأهلي شندي مشواره في كأس البطولة الكونفدرالية من دور الـ 32 بعد أن تم إعفاءه من الدور التمهيدي.

لقاءات أهلي شندي والهلال بعد صعود أهلي شندي في موسم 2011 ظلت تأخذ طابع الجدية والحماس والتحدي والإثارة وهذا قطعا سيكون حاضرا  في مباراة الغد التي يتوقع لها أن تصل إلي أكبر درجة من الإثارة من اجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث.

8 مباريات جمعت الهلال وأهلي شندي في الدوري الممتاز ، تساوت فيها كفة الفريقين في الفوز في ثلاث مباريات لكلاهما وتعادل الفريقان في مباراتين.

وأجري الهلال تدريباً مغلقاً بملعب المباراة استعداداً للقاء اليوم عقب وصول البعثة إلى مدينة شندي بشمال السودان، برئاسة اللواء عثمان سر الختم عضو مجلس إدارة النادي بالإضافة للجهاز الإداري والفني وعدد 23 لاعباً حيث تخلف الثلاثي المصاب محمد عبد الرحمن ومعاوية فداسي والمالي كانوتيه.

وتمنى رئيس بعثة الهلال أن تكون ضربة البداية بشندي فألاً حسناً  في مسيرة نادي الهلال بالدوري الممتاز والبطولة الإفريقية هذا العام ويكون اللقاء في مستوى الحدث ومستوى المنافسة قوياً يعكس مكانة الهلال ومنافسه الأهلي عطاء يرضي القواعد ويعكس المستويات والاستعدادات التي بذلت من إدارات الأندية

المريخ يضع اول ثلاث نقاط له بعد فوزه على الرابطة كوستي

الثلاثاء، 27 يناير، 2015

 المريخ يضع اول ثلاث نقاط له بعد فوزه فى اولى جولاته بالدوري الممتاز على الرابطة كوستي بثلاثة اهداف مقابل
هدف. 
√ تقدم المريخ عن طريق فرانسيس كوفى فى الدقيقة 8 من ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء ، ثم تعادل الرابطة قبل نهاية الشوط الاول. √ مع بداية الشوط الثاني وصلت الكرة للهاجم عنكبة الذى سدد فى المرمي لتستضم الكرة باحد مدافعي الرابطة وتدخل المرمي هدف ثاني للمريخ. 
√ فى الدقيقة 85 ارتكب حارس مرمى الرابط كوستي ركلة جزاء مع البديل (عبده جابر) سددها وانقا هدف ثالث للمريخ.
√ نال نجومية المبارا ة اللاعب محمد عبدالمنعم عنكبة.
√ مباراة المريخ القادمة ستكون فى كوستى مع مريخها .. بالتوفيق للزعيم

جدول مباريات الدوري السوداني 2015 حتى الاسبوع الثامن

الأسبوع الأول:


الهلال كادوقلي ضد النسور الخرطوم

الخرطوم الوطني ضد الميرغني كسلا

الامل عطبرة ضد الاهلي مدني

الاهلي شندي ضد الهلال الخرطوم

المريخ الخرطوم ضد الرابطة كوستي

المريخ الفاشر ضد المريخ كوستي

هلال الابيض راحة
الاسبوع الثاني:

الاهلي الخرطوم ضد المريخ الفاشر

المريخ كوستي ضد المريخ الخرطوم

الرابطة كوستي ضد الاهلي شندي

الهلال الخرطوم ضد الامل عطبرة

الاهلي مدني ضد الخرطوم الوطني

الميرغني كسلا ضد الهلال كادوقلي

النسور الخرطوم ضد الهلال الابيض

الهلال الفاشر راحة

الاسبوع الثالث:

المريخ الخرطوم ضد الاهلي الخرطوم

الاهلي شندي ضد المريخ كوستي

الامل عطبرة ضد الرابطة كوستي

الخرطوم الوطني ضد الهلال الخرطوم

هلال كادوقلي ضد الاهلي مدني

هلال الابيض ضد الميرغني كسلا

المريخ الفاشر ضد الهلال الفاشر

النسور الخرطوم راحة



الاسبوع الرابع:

الاهلي الخرطوم ضد الاهلي شندي

المريخ كوستي ضد الامل عطبرة

الرابطة كوستي ضد الخرطوم الوطني

الهلال الخرطوم ضد الهلال كادوقلي

الاهلي مدني ضد الهلال الابيض

الميرغني كسلا ضد النسور الخرطوم

الهلال الفاشر ضد المريخ الخرطوم

المريخ الفاشر راحة

الاسبوع السادس:

الاهلي الخرطوم ضد الخرطوم الوطني

المريخ كوستي ضد الهلال كادوقلي

الرابطة كوستي ضد الهلال الابيض

الهلال الخرطوم ضد النسور الخرطوم

الاهلي مدني ضد الميرغني كسلا

المريخ الفاشر ضد الاهلي شندي

الهلال الفاشر ضد الامل عطبرة

المريخ الخرطوم راحة


الاسبوع السابع

الهلال كادوقلي ضد الاهلي الخرطوم

الهلال الابيض ضد المريخ كوستي

النسور الخرطوم ضد الرابطة كوستي

الميرغني كسلا ضد الهلال الخرطوم

الاهلي شندي ضد المريخ الخرطوم

الامل عطبرة ضد المريخ الفاشر

الخرطوم الوطني ضد الهلال الفاشر

الاهلي مدني راحة


الاسبوع الثامن:

الاهلي الخرطوم ضد الهلال الابيض

المريخ كوستي ضد النسور الخرطوم

الرابطة كوستي ضد الميرغني كسلا

الهلال الخرطوم ضد الاهلي مدني

المريخ الخرطوم ضد الامل عطبرة

المريخ الفاشر ضد الخرطوم الوطني

الهلال الفاشر ضد الهلال كادوقلي



الامل عطبرة يخطف ثلاث نقاط غالية من الاهلي مدني

خطف الامل عطبرة ثلاث نقاط غالية من الاهلي مدني بالفوز عليه بهدف عمار الدمازين في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم

باستاد عطبرة وكان الشوط الاول قد انتهي سلبيا فيما نل عمار هدف المباراة الوحيد في الحصة الثانية في مباراة وصفت بانها تكتيكية

رئيس الاتحاد السوداني يحذر الأندية من استخدام لغة التهديد

شدد رئيس الاتحاد السوداني الدكتور معتصم جعفر سرالختم، على ان لغة الحوار بين اتحاد كرة القدم السوداني
وأندية الدرجة الممتازة لا بد أن تكون سائدة لحل كل المشاكل من أجل موسم متميز ومستقر في كافة الجوانب.

وقال سرالختم الذي كان يتحدث لإذاعة هوى السودان اليوم الاثنين انهم وقعوا عقداً مع شركة سوداني لرعاية الدوري لمدة عامين.

وعن بيان رابطة تجمع اندية الممتاز وإعلانها مقاطعة الدوري الممتاز من الجولة الثانية، قال رئيس الاتحاد "نحن في الاتحاد السوداني ليس لنا علم بهذا البيان، ولكن بكل تأكيد لغة التهديد والعصيان مرفوضان مهما كان السبب."

وأضاف "مقاطعة اللعب أسلوب مرفوض ولا نقبله على الإطلاق لأننا كنا على حوار مع الأندية وانه في حال إعلان الأندية انسحابها أو مقاطعة الدوري سوف يكون عندها لكل حادث حديث."

وكانت اندية الممتاز قد قررت في وقت سابق اليوم رفض كل ما تم من اتفاق بين الاتحاد السوداني والشركة الراعية قبل تسديد متأخرات الموسم المنصرم والاطلاع على تفاصيل الاتفاق الجديد قبل توقيعه. وقررت أيضا إقامة المباريات المعلنة في الأسبوع الاول من الدوري الممتاز نسبة لسفر بعض الأندية لمدن لأداء مبارياتها مختلفة قبل قرار المقاطعة.

وأشار رئيس الاتحاد إلى ان اللائحة واضحة ومنحت الإتحاد سلطة توزيع عائدات الرعاية والبث بأشكاله المختلفة بأنصبة يحددها مجلس الإدارة ولا تشاركه في ذلك أية جهة وفقاً لما يديره الإتحاد من أنشطة وانه ليس من حق الأندية تحديد راعي البطولة أو القناة الناقلة لها.

وقال ان الأندية لديها نصيب ستحصل عليه وفق اللائحة المتفق عليها بين الأندية والاتحاد.

وأضاف انهم في الاتحاد السوداني وقعوا عقدا مع شركة سوداني رسميا اليوم لمدة عامين مقابل 4 مليون جنيه في عام 2015 و4 مليون ونصف لعام 2016.

وأوضح ان نصيب الأندية هو 40% من الرعاية على ان تحصل الأندية على 70% من حقوق البث التلفزيوني.

 وكشف معتصم جعفر انهم سيحصلون على متبقي رعاية الموسم الماضي  من شركة سوداني وسيتم تسليمها للأندية خلال الجولة الثالثة من الدوري السوداني الممتاز الذي انطلق اليوم الاثنين، وانهم سيتحصلون على 25% من نصيب الرعاية  والبالغ مليون جنيه منتصف فبراير المقبل و25 % الأخرى في مارس المقبل و25 % في شهر مايو على ان يتم تسليم بقية المبلغ  قبل ختام الموسم الحالي.

وقال رئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم انه شخصياً ضد فكرة حصرية نقل الدوري على قناة واحدة وانهم سوف يمنحون كل القنوات حق نقل بطولة الدوري الممتاز من اجل التعريف بالدوري السوداني والتعريف باللاعب السوداني عبر القنوات.

كووورة

الخرطوم الوطني يحقق فوزا غاليا على الميرغني

الاثنين، 26 يناير، 2015


حقق الخرطوم الوطني فوزا غاليا و مستحقا على الميرغني كسلا بهدفين دون مقابل في المواجهة التي جمعتهما
مساء اليوم باستاد الخرطوم ضمن مباريات الاسبوع الاول لمسابقة الدوري الممتاز في نسختها الـــ(20) بعد مباراة مثيرة من جانب الوطني ليضع نقاط في رصيده احرزها معاذ عبد الرحيم في الدقيقة الثالثة من الشوط الاول و قلق في الدقيقة 30 من الحصة الثانية

ومن جهه اخرى 
خطف مريخ كوستي نقطة غالية من مضيفه مريخ الفاشر بالتعادل معه بهدف لكل تقدم الضيوف عبر اللاعب ايمن امبدة فيما ادرك التعادل لمريخ الفاشر نجم رديفه ياسر و ذلك ضمن مباريات الاسبوع الاول لمسابقة الدوري الممتاز في نسخته الـــ(20)

و 
تعادل الاسود و النسور بهدف لكل في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم باستاد كادوقلي , انتهي الشوط الاول سلبيا و في الحصة الثانية تقدم النسور بهدف اوكيكي في الدقيقة 20 و في الدقيقة 22 احرز اللاعب نور الدين عنتر هدف التعادل لاصحاب الارض وذلك ضمن مباريات الاسبوع الاول لمسابقة الدوري الممتاز

ﺑﻬﺪﻭﺀ || ﻋﻠﻢ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻫﺎﺷﻢ ﻋﻼﺀ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﺒﺼﻢ ﺑﺎﻟﻌﺸﺮﻩ !

الأحد، 25 يناير، 2015

ﺍﻧﺘﻬﺖ ﻗﻤﺔ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻭﺍﻟﻬﻼﻝ ﺑﺎﻟﺘﻌﺎﺩﻝ

ﺍﻻﻳﺠﺎﺑﻲ ﺑﻬﺪﻑ ﻟﻜﻞ ﺍﻻ ﺍﻥ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﻻﺗﻌﺒﺮ
ﻋﻦ ﻣﺠﺮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﺍﺣﺪﺍﺛﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺪﺍﺭ
ﺍﻟﺸﻮﻃﻴﻦ ﺣﻴﺚ ﺍﻫﺪﺭ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ
ﻓﺮﺻﺔ ﺫﻫﺒﻴﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻟﺘﺮﺟﻴﺢ ﻛﻔﺘﻪ
ﺍﺑﺮﺯﻫﺎ ﺍﻧﻔﺮﺍﺩ ﺑﻜﺮﻯ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻭﺗﺴﺪﻳﺪﺓ
ﻋﻨﻜﺒﻪ ﺍﻟﺬﻯ ﺍﺿﺎﻉ ﻋﻠﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻫﺪﻓﺎ ﻛﺎﻥ
ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻤﻜﻦ ﺍﻥ ﻳﺪﺧﻞ ﺑﻪ ﻗﻠﻮﺏ ﺟﻤﺎﻫﻴﺮ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻣﻦ ﺍﻭﺳﻊ ﺍﻻﺑﻮﺍﺏ ﺍﻻ ﺍﻧﻪ ﺍﻓﺘﻘﺪ
ﺍﻟﺘﺮﻛﻴﺰ ﻭﻣﺎﻝ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺘﺴﺮﻉ ﻛﻌﺎﺩﺗﻪ ﻭﻫﻮ
ﻓﻰ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﺍﻟﺰﺭﻗﺎﺀ ﺍﻟﺨﺎﻟﻴﺔ ﻓﻰ
ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻟﻴﻀﻴﻊ ﻋﻠﻰ
ﻧﻔﺴﻪ ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻓﻮﺯﺍ ﻣﺴﺘﺤﻘﺎ ﻳﺪﺷﻦ
ﺑﻪ ﻣﻮﺳﻤﻪ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ .
ﺍﺧﺘﺎﺭ ﻏﺎﺭﺯﻳﺘﻮ ﺗﺸﻜﻴﻠﺔ ﻣﺜﺎﻟﻴﺔ ﻣﻨﺤﺖ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻻﻓﻀﻠﻴﺔ ﻋﻠﻰ ﻧﺪﻩ ﺍﻟﻬﻼﻝ ﺣﻴﺚ
ﻟﻢ
ﺗﻤﺮ ﺭﺑﻊ ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﺍﻻﻭﻟﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ
ﺣﺘﻰ ﻇﻬﺮ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻗﻮﻳﺎ ﻭﻣﺘﻤﺎﺳﻜﺎ ﻭﻫﻮ
ﻳﺼﻮﻝ ﻭﻳﺠﻮﻝ ﻓﻰ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﺍﻟﺬﻯ
ﺳﻴﻄﺮ ﻋﻠﻴﻪ ﻃﻮﻻ ﻭﻋﺮﺿﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﻧﻪ ﻳﻔﺘﻘﺪ
ﻟﻼﻋﺒﻪ ﺍﻳﻤﻦ ﺳﻌﻴﺪ ﺣﻴﺚ ﻇﻬﺮﺕ ﺧﻄﻮﺭﺓ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻻﺧﺘﺮﺍﻗﺎﺕ ﻭﺍﻟﻜﺮﺍﺕ
ﺍﻟﻌﻜﺴﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻟﻌﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﺍﻟﺜﻨﺎﺋﻰ ﺭﺍﺟﻰ
ﻭﺑﻠﻪ ﺟﺎﺑﺮ ﺩﻭﺭﺍ ﻛﺒﻴﺮﺍ ﺑﻔﻀﻞ ﺍﻟﺘﻔﺎﻫﻢ ﻓﻰ
ﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﺍﻟﻌﻮﺩﺓ ﻟﻠﺪﻓﺎﻉ ﻋﻨﺪ ﻓﻘﺪﺍﻥ ﺍﻟﻜﺮﺓ
ﺣﺘﻰ ﺗﻮﺝ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﺑﻬﺪﻑ ﻋﻼﺀ
ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻳﻮﺳﻒ ﻟﻴﻮﺍﺻﻞ ﺍﻟﻼﻋﺐ ﻣﺴﻴﺮﺓ
ﺗﺎﻟﻘﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﺑﺪﺍﺕ ﻭﺍﺿﺤﺔ ﺍﻳﻀﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﻠﻘﺎﺀ
ﺍﻟﻮﺩﻯ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ ﺿﺪ ﻛﻤﺒﺎﻻ ﺳﻴﺘﻰ ﺍﻟﺬﻯ
ﺧﻄﻒ ﻓﻴﻪ ﺍﻟﻨﺠﻮﻣﻴﺔ ﺭﻏﻢ ﺫﻫﺎﺏ ﺍﻟﺠﺎﺋﺰﺓ
ﺍﻟﻤﺨﺼﺼﺔ ﻟﺬﻟﻚ ﺍﻟﻰ ﺯﻣﻴﻠﻪ ﺍﻭﻛﺮﺍ ,ﻓﻘﺪ
ﺛﺒﺖ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺗﻴﻦ ﻛﻤﺒﺎﻻ ﻭﺍﻟﻬﻼﻝ
ﺍﻥ ﻓﻴﻴﺮﺍ ﻗﺪ ﺑﺼﻢ ﺑﺎﻟﻌﺸﺮﻩ ﻭ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻰ
ﺷﻬﺎﺩﺓ ﺍﻟﺠﻮﺩﺓ ﻣﻦ ﻣﺪﺭﺑﻪ ﻏﺎﺭﺯﻳﺘﻮ
ﻭﺍﻟﻀﻮﺀ ﺍﻻﺧﻀﺮ ﺍﻟﺬﻯ ﻳﻤﻜﻨﻪ ﻓﻰ ﺍﻥ
ﻳﺒﻘﻰ ﺍﺳﺎﺳﻴﺎ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﺸﻜﻴﻠﺔ ﺩﻭﻥ ﻣﻨﺎﻓﺲ
ﻭﻳﻜﻔﻰ ﺍﻧﻪ ﻭﺍﺣﺪ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺛﻼﺛﺔ ﻻﻋﺒﻴﻦ
ﻟﻢ ﻳﻄﺎﻟﻬﻢ ﺍﻟﺘﺒﺪﻳﻞ ,, ﻛﺬﻟﻚ ﻧﺎﻝ ﺍﻟﻐﺎﻧﻰ
ﺍﻭﻛﺮﺍ ﺍﻟﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺜﻘﺔ ﻭﺧﻄﻒ ﺁﻫﺎﺕ
ﺍﻻﻋﺠﺎﺏ ﻭﺍﻟﺘﺼﻔﻴﻖ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﻟﻴﻜﺘﺐ
ﺍﺳﻤﻪ ﺑﺎﺣﺮﻑ ﻣﻦ ﺫﻫﺐ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﺸﻜﻴﻠﺔ
ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ ﻭﻳﺆﻛﺪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﻧﻪ ﺻﻔﻘﺔ
ﺭﺍﺑﺤﺔ ﺑﻜﻞ ﻣﺎﺗﻌﻨﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻜﻠﻤﺔ ﻭﺍﻥ ﻛﺎﻥ
ﻻﺯﺍﻝ ﻓﻰ ﺣﺎﺟﺔ ﻟﻠﻤﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﻮﻗﺖ ﺣﺘﻰ
ﻳﺒﻠﻎ ﻋﺎﻓﻴﺘﻪ ﻭﻳﺴﺘﻌﻴﺪ ﻟﻴﺎﻗﺘﻪ ﺍﻟﺒﺪﻧﻴﺔ
ﻭﺍﻟﺬﻫﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻤﻜﻨﻪ ﻣﻦ ﺍﻻﺩﺍﺀ ﻃﻮﺍﻝ
ﺍﻝ
90 ﺩﻗﻴﻘﺔ ,, ﻛﺬﻟﻚ ﻧﺠﺢ ﺑﻜﺮﻯ ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ
ﻓﻰ ﺍﻭﻝ ﻗﻤﺔ ﻳﺨﻮﺿﻬﺎ ﺿﺪ ﻓﺮﻳﻘﻪ ﺍﻟﺴﺎﺑﻖ
ﻭﻫﻮ ﺑﻬﺬﺍ ﻳﻜﻮﻥ ﻗﺪ ﺗﺠﺎﻭﺯ ﺍﻟﺤﺎﺟﺰ
ﺍﻟﻨﻔﺴﻲ ﻭﺭﺩ ﺑﻘﻮﺓ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﺤﻤﻼﺕ
ﺍﻟﻤﺴﻌﻮﺭﺓ ﺍﻟﺘﻰ ﻇﻠﺖ ﺗﻼﺣﻘﻪ ﻟﺘﺤﻄﻴﻢ
ﻣﻌﻨﻮﻳﺎﺗﻪ ﻭﺍﻏﺘﻴﺎﻝ ﺷﺨﺼﻴﺘﻪ ﺩﺍﺧﻞ
ﺍﻟﻤﻠﻌﺐ ﻭﻳﻜﻔﻰ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﻓﻰ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ
ﺍﻟﻬﺠﻮﻣﻴﺔ ﺍﻟﺬﻯ ﺷﻜﻞ ﺍﺯﻋﺎﺟﺎ ﻟﺪﻓﺎﻉ
ﺍﻟﻬﻼﻝ ﻭﻇﻞ ﻣﺼﺪﺭ ﺧﻄﻮﺭﺓ ﻋﻠﻴﻪ ﺣﺘﻰ
ﺍﻟﺪﻗﻴﻘﺔ ﺍﻻﺧﻴﺮﺓ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ ﻭﺍﻥ ﻛﺎﻥ
ﻫﺬﺍ ﻟﻴﺲ ﺑﺎﻻﻣﺮ ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﻋﻠﻰ ﻻﻋﺐ
ﻣﺸﺒﻊ ﺑﺎﻟﺨﺒﺮﺓ ﻭﺍﻟﺸﻔﺘﻨﺔ ﻭﺑﺎﻟﺜﻘﺔ ﺍﻟﻌﺎﻟﻴﺔ
ﻓﻰ
ﻗﺪﺭﺍﺗﻪ ﺍﻟﻔﺮﺩﻳﺔ ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻫﺘﺎﻓﺎﺕ
ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﺘﻰ ﺗﻌﺎﻣﻞ ﻣﻌﻬﺎ ﺍﻟﻌﻘﺮﺏ ﺑﻜﻞ
ﺑﺮﻭﺩ !
ﺗﺮﺍﺟﻊ ﺍﺩﺍﺀ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﺍﻟﻰ ﺣﺪ ﻛﺒﻴﺮ ﻓﻰ
ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ ﻣﻤﺎ ﺍﺗﺎﺡ ﺍﻟﻔﺮﺻﺔ ﺍﻣﺎﻡ
ﺍﻟﻬﻼﻝ
ﻟﻠﻌﻮﺩﺓ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺍﻟﻰ ﺍﺟﻮﺍﺀ ﺍﻟﻤﺒﺎﺭﺍﺓ
ﻭﺗﻌﺪﻳﻞ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺑﻬﺪﻑ ﻋﺎﻧﻖ ﺷﺒﺎﻙ
ﺍﻟﺤﺎﺭﺱ ﺟﻤﺎﻝ ﺳﺎﻟﻢ ﻭﻛﺸﻒ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ
ﻋﻦ ﺍﻻﺧﻄﺎﺀ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻳﻌﺎﻧﻰ ﻣﻨﻬﺎ
ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ ﻛﻤﺎ ﺣﺪﺙ ﻓﻰ ﻣﺒﺎﺭﺍﺓ ﻛﻤﺒﺎﻻ
ﺳﻴﺘﻰ ﺧﺎﺻﺔ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﻋﻠﻰ ﺟﻌﻔﺮ
ﻭﺷﺮﻭﺩﻩ
ﺍﻟﺬﻫﻨﻰ ﺍﻟﺬﻯ ﻛﺜﻴﺮﺍ ﻣﺎﻳﺪﻓﻊ ﺛﻤﻨﻪ ﺍﻟﻤﺮﻳﺦ
ﻣﺜﻠﻤﺎ ﺣﺪﺙ ﺑﺎﻻﻣﺲ ﻭﺳﻬﻞ ﻣﻦ ﻣﻬﻤﺔ
ﻛﻴﺒﻰ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﺴﺠﻴﻞ ﻭﻣﻌﺎﺩﻟﺔ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ
ﻛﺬﻟﻚ ﺍﺭﺗﻜﺐ ﻣﺼﻌﺐ ﻋﻤﺮ ﺫﺍﺕ ﺍﻟﺨﻄﺄ
ﻓﻰ
ﺍﻟﺸﻮﻁ ﺍﻟﺜﺎﻧﻰ ﻟﻮﻻ ﻳﻘﻈﺔ ﻭﺑﺮﺍﻋﺔ ﺟﻤﺎﻝ
ﺳﺎﻟﻢ ﺍﻟﺬﻯ ﻧﺠﺢ ﻓﻰ ﺍﻻﻣﺴﺎﻙ ﺑﺘﺴﺪﻳﺪﺓ
ﻛﺎﺭﻳﻜﺎ ﻋﻠﻰ ﺩﻓﻌﺘﻴﻦ ,, ﺍﻻﺧﻄﺎﺀ ﺍﻟﺪﻓﺎﻋﻴﺔ
ﻋﻠﻰ ﻗﻠﺘﻬﺎ ﺍﻻ ﺍﻧﻬﺎ ﻣﺨﻴﻔﺔ ﺑﺴﺒﺐ
ﺗﻜﺮﺍﺭﻫﺎ ﻓﻰ ﻣﺒﺎﺭﺍﺗﻴﻦ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻮﺍﻟﻲ ﻣﻤﺎ
ﻳﻨﺬﺭ ﺑﺨﻄﻮﺭﺗﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺬﻯ ﺑﺎﺕ
ﺍﻻﻥ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮﺍﺏ ﺍﻟﺘﻨﺎﻓﺲ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻋﻠﻰ
ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﻳﻴﻦ ﺍﻟﻤﺤﻠﻲ ﻭﺍﻻﻓﺮﻳﻘﻲ .
ﻋﻤﻮﻣﺎ ﺗﺒﻘﻲ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺷﺮﻓﻴﺔ ﻻﺗﻤﺜﻞ
ﺍﻫﻤﻴﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻠﻔﺮﻳﻘﻴﻦ ﺑﻘﺪﺭ ﺗﻮﻓﺮ
ﺍﻟﻤﻜﺎﺳﺐ
ﺍﻟﻔﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﺣﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﻞ ﻓﺮﻳﻖ ﻣﻦ
ﻭﺭﺍﺀ ﺍﺩﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﻤﺔ ﺍﻻﺳﺘﺜﻨﺎﺋﻴﺔ ﺍﻟﺘﻰ
ﺑﺪﺃﺕ ﺑﺮﻭﺡ ﺭﻳﺎﺿﻴﺔ ﺳﻤﺤﺔ ﻭﺍﻧﺘﻬﺖ
ﺑﻔﻮﺿﻰ ﻭﺧﺮﻣﺠﺔ ﻭﻣﻬﺰﻟﺔ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻟﺘﻜﺮﻳﻢ
ﺣﻴﺚ ﺍﺧﺘﻠﻂ ﺍﻟﺤﺎﺑﻞ ﺑﺎﻟﻨﺎﺑﻞ ﻓﻰ ﻣﻈﻬﺮ ﻟﻢ
ﻳﻌﺪ ﻏﺮﻳﺒﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﻼﻋﺒﻨﺎ ﻻﻧﻨﺎ ﻓﺎﺷﻠﻴﻦ
ﺑﺪﺭﺟﺔ ﻣﻤﺘﺎﺯ ﻓﻰ ﺍﻟﺘﻨﻈﻴﻢ !
ﻛﻠﻤﺔ ﺍﺧﻴﺮ : ﺍﻟﺘﺤﻜﻴﻢ ﻻﻳﺴﺘﺤﻖ ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻖ
ﻓﺎﻟﻀﺮﺏ ﻋﻞ ﺍﻟﻤﻴﺖ ﺣﺮﺍﻡ !

وجهة_نظر | نزار عجيب | مكاسب من قمة الاستقلال

  • انتهى الديربي بين الهلال والمريخ بالتعادل الايجابي في قمة الاستقلال التي اقيمت على استاد الخرطوم ..وحقق الأزرق عديد المكاسب من اللقاء خصوصا وأنه كان الأفضل في المباراة من ناحية السيطرة وصناعة الفرص أمام المرمى.
  • المكسب الأول اكيد في التتويج بدرع الاستقلال وإحراز لقب غال علينا جميعا ..وهذا الدرع سيزين نادي الهلال وهو خير افتتاح لموسم الأزرق الجديد .
  • المكسب الثاني من وجهة نظري يتمثل في المهاجم البوركيني بوبكر كيبي الذي سجل هدفا جميلا في الشوط الثاني ليذكرنا بأهداف الراحل الوالي الغالي .
  • لاشك أن كيبي كان يحتاج إلى هذا الهدف الذي منحه الثقة الكبيرة نظرا لأنه بعد العنصر الجديد في الفريق وشك البعض في قدراته ولكن اللاعب أكد أنه لازال يملك الكثير ليقدمه للفريق .
  • بوبكر كيبي هو الشقيق الأصغر لمهاجم نادي الخريطيات القطري يحيي كيبي الذي يعد من أبرز المهاجمين في الدوري القطري ..وبوبكر يملك العديد من القدرات وسيكون ربما أفضل من شقيقه الأكبر مستقبلا .
  • المكسب الثالث للازرق يتمثل في وليد علاء الدين ..فاللاعب غير من اداء الهلال كثيرا عقب دخوله في الشوط الثاني وأثبت انه موهبة ومكسب كبير لأنه دخل في أجواء اللقاء بسرعة ولم يتأثر بأجواء هذه المباراة.
  • وقد نعذر المدرب باتريك في عدم دفعه باللاعب وليد من بداية المباراة لأن اللاعب لازال صغيرا ومن المهم منحه الفرصة
  • بالتدريج في مثل هذه المباريات الحساسة .
  • المكسب الرابع يتمثل في إشراك فيصل موسى لأن هذا اللاعب وبغض النظر عن المستوى الذي قدمه في اللقاء كان يحتاج لهذه المباراة لتعيد له الثقة فيك نفسه خصوصا وأنه تعرض لظلم كبير مع المريخ .
  • أعتقد أن المباراة خرجت في صورة جميلة لم يكن فيها تشنج أو خروج عن النص لأن لاعبي الفريقين كان تركيزهم على الأداء في الملعب وهذا أيضا مكسب آخر .
  • المناسبة الغالية التي أقيمت من أجلها المباراة أعتقد أنها فرضت نفسها على الفريقين وبالتالي كانت الروح الرياضية هي الموجودة على مستوى اللاعبين والجماهير والمدربين رغم أن الحكم كان متسرعا في بعض القرارات .
  • المباراة أعتقد أنها قدمت خدمة فنية للطرفين وكانت بمثابة مواصلة لبرنامج الأعداد قبل الدخول في غمار المنافستين المحلية والأفريقية الشهر القادم.
  • أسوأ ما في المباراة ربما هو النقل التلفزيوني الذي لم يكن في مستوى الحدث الكبير ..وطوال وقت المباراة لم يتكرم الزملاء بوضع الزمن أو النتيجة في الشاشة.

اخبار المريخ

اخبار الهلال

دوري ابطال افريقيا

 
© جميع الحقوق محفوظة لفائدة صحيفة الدوري السوداني الممتاز 2015 -2016 | صاحب الموقع | Nagieb Ismaiel .